استفتاء: استفتاء
هل انت مع حل البرلمان العراقي؟
الرئيسية | طب وعلوم | روز/ علماء يحذرون الحوامل من المشروبات الغازية "الدايت"

روز/ علماء يحذرون الحوامل من المشروبات الغازية "الدايت"

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

حذر العلماء النساء أثناء الحمل من شرب المشروبات الغازية (الدايت) وذلك لاحتوائها على المحلى الاصطناعي حيث يعتقد العلماء بوجود علاقة تربط هذه المشروبات الغازية (الدايت) بالولادة المبكرة.ووجدت الدراسة التي أجريت على 60 ألف حامل في الدنمارك " أن النساء اللاتي شربن المشروبات الغازية المحلاة صناعيا بكمية مرة واحدة كل يوم تعرضن للولادة المبكرة في الأسبوع الـ37 بنسبة 38% أما النساء اللاتي شربن بكمية أربع مرات في اليوم تعرضن للولادة المبكرة بنسبة 78%". وقال الباحثون من معهد (ستيتنز سيروم) في كوبنهاجن " أن المحليات الاصطناعية (وهي مواد تقدم حلاوة السكر من دون التعرض لإضافة السعرات الحرارية) تقوم بالانقسام في الجسم إلى مواد كيميائية مما تحدث تغييرات في الرحم ". وقالت المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية الدكتورة شيلي مكجواير" أن نتائج هذه الدراسة مهمة جدا من ناحية منع الولادات المبكرة، ونصحت الدكتورة مكجواير الحوامل بالتركيز على الغذاء الصحي كالحليب والفواكه والماء".
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
قيم هذا المقال
0