استفتاء: استفتاء
هل انت مع حل البرلمان العراقي؟
الرئيسية | طب وعلوم | روز / اللبن الكامل الدسم لا يزيد الوزن

روز / اللبن الكامل الدسم لا يزيد الوزن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد أن الأطفال

كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد أن الأطفال في سن الثامنة الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يوميا مؤشر كتلة الجسم عندهم أقل من الذين يشربون النوعية القليلة الدسم. ومن ثم فإن متوسط أوزانهم يقل عن الأطفال الآخرين بنحو أربعة كيلوغرامات. ويعتقد خبراء الغذاء أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم قد يكونون أسمن لأنهم يعتمدون على المشروبات الغازية كبديل. وقالت سوزان إريكسون صاحبة الدراسة وخبيرة التغذية: "قد يكون صحيحا أن الأطفال الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يميلون أيضا لتناول أشياء أخرى تؤثر في أوزانهم. وتفسير آخر محتمل هو أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم يشربون المزيد من عصائر الفواكه بدلا من ذلك". كذلك اكتشف الباحثون تفاوتا بين الأطفال الزائدي الوزن الذين يتناولون اللبن الكامل الدسم يوميا وأولئك الذين لا يتناولونه. والأطفال الذين يتناولون اللبن الذي نسبة الدهون فيه 3% يكون وزنهم الزائد أقل لكنهم يأكلون دهونا مشبعة أكثر مما ينصح به. كما بينت الدراسة -التي أجريت على 120 طفلا في سن الثامنة- أن نحو ثلثي الأطفال كانت مستويات فيتامين دال منخفضة في دمائهم.
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
قيم هذا المقال
0