
استفتاء: استفتاء
هل انت مع حل البرلمان العراقي؟
روز/ نيل قسطٍ كافٍ من النوم يقي من الأمراض المزمنة
توصلت دراسة حديثة الى أن نيل قسط كاف من النوم يساعد على اختيار الاطعمه بعناية وبشكل صحي، ويقي من الامراض المزمنة.
وذكر موقع "هلث دي نيوز" أن الدراسة التي أعدها باحثونمن الكلية الطبية في جامعة هارفرد الأميركية وشملت 542 رجلاً ممن يعملون سائقي أجرة لساعات طويلة وفترات عمل غير منتظمة.
واشارت الدراسة إلى أن معدل أعمار هؤلاء هو التاسعة والأربعين ينامون لساعاتٍ كافيةٍ خلال الليل ويختارون أطعمة صحية بعناية على عكس نظيرائهم الذين لا ينامون جيداً .
وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للصحة العامة هذا الشهر "إن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو الاضطراب في عادات النوم يعد احد العوامل التي تسبب مشاكل صحية منها زيادة الوزن والإصابة بالسكري وقد يؤدي إلى الموت المبكر على المدى البعيد".
قيم هذا المقال


del.icio.us
Digg