استفتاء: استفتاء
هل انت مع حل البرلمان العراقي؟
الرئيسية | طب وعلوم | روز/ السكر يزيد المخاطر على القلب

روز/ السكر يزيد المخاطر على القلب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أثبتت دراسة أميركية أن السكر المضاف يزيد من أخطار الإصابة بأمراض القلب مثل الدهون الثلاثية وانخفاض مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة الذي يحمي الإنسان. وقالت مريم فوس من كلية طب إيموري التي شاركت بالدراسة أن تناول السكر المضاف يعادل تناول أطعمة بها نسبة عالية من الدهون, إذ يرفع كل منهما مستويات الدهون الثلاثية نسبة الكولسترول. وأضافت فوس أن إضافة مواد التحلية إلى الأغذية سابقة التجهيز والمشروبات زادت نسبة تناول السكر بصورة كبيرة لدى الأميركيين في السنوات الأخيرة. واستناداً إلى قرار جديد صدر من الرعاية الصحية بالولايات المتحدة يركز على ضرورة اتباع السبل التي تمنع الأمراض بدلا من معالجتها, فإن الدراسة التي نشرت في دورية الطب الأميركية تضغط على شركات الغذاء الأميركية لجعل أغذيتها أكثر صحية. كما أوصى تقرير صدر عن المؤسسة الطبية ذات التأثير القومي بأن تبدأ إدارة الدواء الأميركية بتنظيم مقدار الصوديوم في الأغذية. وبحثت عدة ولايات -بينها نيويورك وكاليفورنيا- فرض ضريبة على المشروبات الغازية المحلاة لتخصيصها لتكاليف علاج الأمراض المتصلة بالبدانة.
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
قيم هذا المقال
0